القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة مجانية عن رسومات الحاسوب Computer Graphics من EdX



تقدم منصة EdX هذه الدورة التمهيدية والمجانية عبر الإنترنت عن رسومات الحاسوب "Computer Graphics"

لأولئك الذين يرغبون في تعلم كيفية إنشاء صور ثلاثية الأبعاد بواسطة برامج مختلفة. إذ أصبحت رسومات الحاسوب في وقتنا الحاضر جزء أساسي من حياتنا، فهي موجودة في الأفلام والألعاب، والتصاميم بمساعدة الحاسوب، ومحاكاة الواقع الافتراضي، وحتى في تصوير المنتجات. تُعلم هذه الدورة التمهيدية عن أساسيات رسومات الحاسوب التي تنطبق على جميع النطاقات التي تحيط بنا وتصبح شيئًا معتادًا نشاهده يومياً.

حول الدورة:

سيتعلم المشاركون من خلال الدورة كيف يمكن إنشاء صور بواسطة الحاسوب لإظهار مشاهد ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك تحليق الكائنات ، وإنشاء مشاهد في الوقت الفعلي، وإنشاء صور واقعية جدًا باستخدام raytracing أو تتبع الشعاع. سوف تتعلم أيضًا كيفية استخدام لغات برمجة الرسومات مثل OpenGL و GLSL لإنشاء مشاهد خاصة بك، مما يتيح لك التلاعب ومعالجة المشاهد الثلاثية الأبعاد. سوف تعلمك الدورة التدريبية أيضاً كيفية إنشاء صور واقعية للغاية مع انعكاسات وظلال باستخدام تتبع الشعاع. سوف يستكشف المشاركون في الدورة أربعة أجزاء كل جزء يتضمن واجباً بسيطاً في البرمجة الفردية: 

  • نظرة عامة عن الموضوع وبضع مسائل رياضيات أساسية. 
  • التحولات.
  • برنامج Open GL والاضاءة.

يتم توفير هذه الدورة من قبل جامعة كاليفورنيا، وسوف تستمر لمدة 6 أسابيع، حيث يجب عليك أن تبذل جهداً من 6 إلى 12 ساعة أسبوعياً. هذه الدورة المجانية متوفرة فقط باللغة الإنجليزية والصينية.


- الاستفادة من هذه الدورة 

سوف تتعلم بنهاية هذه الدورة عن المفاهيم الأساسية للرسومات الثلاثية الأبعاد، وستتمكن أيضًا من كتابة وتطوير البرامج التي تنشئ صورًا لمشهد ثلاثي الأبعاد مع الإضاءة، وسوف تتعلم عن أساسيات برمجة الرسومات بواسطة استخدام برامج OpenGL و GLSL. إن هذه دورة مجانية ولكن يمكن للمشاركين الحصول على شهادة معتمدة لإثبات إنجازهم مقابل 99 دولارًا.

سجل من هنا وابدأ الدورة. لا يوجد موعد نهائي للدورة، فهي مجانية ومفتوحة لأي شخص . في حال كان لديك سؤال لا تتردد اترك تعليق وسوف نجيب على سؤالك.


المصدر : For9a


تعليقات