القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة أون لاين مقدمة من edX قادة التعلم

دورة أون لاين مقدمة من edX قادة التعلم


تقدم منصة edX للتعليم الإلكتروني عن تقديم دورة أون لاين مجانية في موضوع قيادة التعلم، حيث يحمل كل منا نظريات صريحة أو ضمنية للتعلم، تتجسد هذه النظريات بوضوح في الطرق التي نتعلم بها، والطرق التي نُعلم الآخرين بها، بالإضافة إلى الطرق التي نفكر بها في العلاقة بين القيادة والتعلم. وخلال هذه الدورة ستتمكن من تحديد وتطوير نظريتك الشخصية الخاصة للتعلم، وتستكشف كيف يمكن أن تتناسب مع المشهد المتغير على الدوام للتعلم. فالأمر لا يتعلق بالمدارس فحسب، بل أنه يتعلق بعالم التعلم الأوسع والأكبر بكثير ؛ فلو تأملنا قطاع التعليم سنرى أنه يمر بمرحلة تحول كبيرة، ومن المؤكد استمرار هذا التغيير في العقود القادمة. وبالتالي ستبحث الدورة في أسئلة: كيف نتعلم؟ وماذا نتعلم؟ وأين نتعلم؟ لماذا نتعلم؟ كما سيعمل المحاضر على مساعدتك في استكشاف كل من التعلم والقيادة والهيكل التنظيمي والتصميمات المادية.


وتطلب مبادرة HarvardX من الأفراد الذين يسجلون في دوراتها على edX ضرورة الالتزام بشروط ميثاق الشرف الخاص بالمنصة والتي يمكن الاطلاع عليها من هذا الرابط. وتتخذ HarvardX الإجراءات العقابية المناسبة ردًا على أي انتهاكات لميثاق شرف edX ، والتي قد تتضمن الفصل من الدورات، وإلغاء أي شهادات تم استلامها لأي دورة قدمتها HarvardX أو أي سبل عقاب أخرى بحسب ما تقتضيه الظروف. كما لن يتم رد أي مبالغ مدفوعة في حالة اتخاذ إجراء عقابي ردًا على مثل هذه الانتهاكات. كما سيخضع الدارسون الذين يلتحقون بدورات HarvardX كجزء من برنامج آخر للسياسات الأكاديمية لتلك البرامج.


مدة الدورة:


تستمر الدورة لمدة 10 أسابيع بمعدل 2-4 ساعات دراسية في الأسبوع. 


شروط التسجيل بالدورة:


لا توجد أي شروط خاصة للتسجيل بهذه الدورة.


تتعلم خلال هذه الدورة:


كيف تصيغ نظرتك الشخصية في التعلم.

كيف تبدو القيادة في بيئات التعلم المختلفة.

كيف يعكس هيكل المنظمة نظرياتها الخاصة في التعلم.

كيف يشكل التصميم المادي والرقمي عملية التعلم.

كيف سيؤثر علم الأعصاب على مستقبل التعلم.


تكاليف الدورة:


فيما يخص مسار المستمع: يمكنك التسجيل بشكل مجاني والحصول على:


الوصول بشكل محدود زمنيًا إلى المواد التعليمية. 

الاستمتاع بمواد تقدمها مؤسسات وجامعات عالمية. 

الدعم من فريق edX.

المسار المُحقق: مقابل 139$ ستحصل على : 


وصول غير محدود إلى المواد وكل ما سبق في مسار المستمع بالإضافة إلى شهادة يمكنك مشاركتها مع الآخرين عند إكمال الدورة الفروض والاختبارات التي يقوم المعلمون بتصحيحها ووضع درجات لها.

رابط التقديم :


Online course offered by edX Learning Leaders









تعليقات