القائمة الرئيسية

الصفحات

 

منحة الحكومة الهنغارية 2023


يتقدم آلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسات العليا في المجر كل عام. يختار العديد من هؤلاء الطلاب الدراسة في جامعة بودابست ، وهي واحدة من أعرق الجامعات في العالم. تضم جامعة بودابست عددًا من الكليات ذات المستوى العالمي ، بما في ذلك كلية الحقوق وكلية الاقتصاد والأعمال. تقدم جامعة بودابست أيضًا عددًا من البرامج والدورات الفريدة ، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمتابعة درجة الدراسات العليا.


يتزايد باستمرار عدد المتقدمين للحصول على Stipendium المجري ، وقد تم منح أكثر من 4،200 منحة دراسية هذا العام.


يسمح برنامج Stipendium Hungaricum لأكثر من 7000 طالب ببدء دراستهم في المجر هذا العام الدراسي.


تدعو المنح المجرية الممولة بالكامل من الجامعات المجرية المتقدمين الدوليين للتقدم لبرامج درجة البكالوريوس في الجامعات المجرية في إطار برنامج المنح المجرية. يقدم برنامج المنح الدراسية هذا رسومًا دراسية ونفقات معيشة كاملة لمدة عامين ، ويمكن تمديدها لمدة تصل إلى أربع سنوات. البرنامج مفتوح للطلاب من جميع البلدان ، والتقديم مجاني.


هذه المنحة المجرية متاحة لأي طالب طب أو طالب جامعي أو طالب دراسات عليا أو باحث.


تقدم المنحة المجرية 2023 رواتب شهرية قدرها 150 يورو لطلاب البكالوريوس والماجستير ، و 450 يورو لطلاب الدكتوراه. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم توفير غرفة مشتركة مجانية من قبل أي جامعة مجرية حيث يدرس الطالب. بالإضافة إلى ذلك ، توفر المنحة التعليم المجاني والتأمين الصحي من خلال الجامعة التابعة للبرنامج.



معايير القبول منحة الحكومة الهنغارية 2023 | Stipendium Hungaricum


تُمنح منحة الحكومة المجرية للطلاب الذين يظهرون قدرات وإمكانيات أكاديمية استثنائية. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تكون مواطنًا هنغاريًا ، وأن تكون طالبًا في كلية أو جامعة معتمدة في المجر ، ولديك سجل أكاديمي جيد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديك جواز سفر وتأشيرة صالحة.


الطلاب الأجانب الذين أنهوا تعليمهم في المدرسة الثانوية بدرجات جيدة مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة المجرية في المجر للدراسة في المجر للبرامج الجامعية والطبية. هذه المنحة متاحة للطلاب من مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية. يجب أن يكون لدى المتقدمين أيضًا جواز سفر ساري المفعول وتأشيرة صالحة للمجر.


يجب أن يكون لدى جميع الطلاب الهنغاريين سجل صحي نظيف خالٍ من أي أمراض خطيرة ، لذلك ستحتاج إلى زيارة طبيب معتمد لإجراء فحص طبي لإرسال التقارير إلى مجلس المنح الحكومية المجرية عبر الإنترنت.


للتقدم لبرنامج المنح المجرية الممول بالكامل ، لا تحتاج إلى تقديم نتائج IELTS إذا كان بإمكانك تقديم دليل بديل يثبت أن درجتك السابقة قد تم تدريسها باللغة الإنجليزية.


قائمة الدول المؤهلة لبرنامج المنحة الهنغارية 2023 


سيكون برنامج المنح المجرية متاحًا للطلاب من البلدان المؤهلة في عام 2023. تشمل هذه البلدان: باكستان ، جورجيا ، نيجيريا ، مصر ، الأرجنتين ، البوسنة ، الهرسك ، إثيوبيا ، البرازيل ، نيجيريا ، جورجيا ، إيران ، باكستان ، اليابان ، كمبوديا ، المغرب ، العراق ، قيرغيزستان ، لاوس ، لبنان ، منغوليا ، أوروغواي ، تشيلي ، كولومبيا ، المكسيك ، بيرو ، فلسطين ، الجزائر ، الصين ، ألبانيا ، أنغولا ، أذربيجان ، بيلاروسيا ، كولومبيا ، الإكوادور ، غانا ، الهند ، إندونيسيا ، العراق ، كازاخستان ، كينيا ، كوريا ، كوسوفوo ، مقدونيا ، إلخ.


للتقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة المجرية ، ستحتاج إلى تقديم حزمة طلبك إلى السلطات المختصة. قد تستغرق عملية تقديم الطلبات وقتًا طويلاً وتتطلب تخطيطًا دقيقًا ، لذا تأكد من البدء مبكرًا! بمجرد تقديم طلبك ، سوف تحتاج إلى الانتظار بصبر للرد. إذا تم قبولك ، فتأكد من الاستفادة الكاملة من فرص المنح الدراسية الخاصة بك!


يمكن للطلاب الدوليين الذين أكملوا تعليمهم الثانوي بدرجات جيدة التقدم الآن للحصول على منحة هنغارية ممولة بالكامل لبدء رحلتهم الأكاديمية التالية. هذه المنحة متاحة للطلاب الذين يرغبون في تعزيز حياتهم المهنية عن طريق اختيار أي برامج درجة جامعية أو طبية في أي من الجامعات المجرية.



تدعم المنحة المجرية برامج البكالوريوس والدراسات العليا في الجامعات الهنغارية ، مما يمنح الطلاب الفرصة لدراسة أي من التخصصات التي تقدمها الجامعات. تشمل بعض التخصصات المتاحة الزراعة والطب البشري والعلوم الطبيعية والهندسة ، بالإضافة إلى تخصصات أخرى. الاستثناء الوحيد لهذا هو الدكتوراه. درجة ، والتي يتم تقديمها حصريًا باللغة الإنجليزية.


طريقة التقديم لمنحة الحكومة الهنغارية | Stipendium Hungaricum :


بمجرد الانتهاء من خطوات التقديم ، ستقوم الحكومة المجرية بمراجعة طلبك وإعلامك إذا تم اختيارك كمرشح للحصول على منحة دراسية.


لكي تكون مؤهلاً لبرنامج Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية ، يجب على الطلاب الدوليين المهتمين بدراسة برامج البكالوريوس أو البرامج الطبية في الجامعات المجرية تقديم طلب عبر الإنترنت يشير إلى أحد مجالات البرنامج الثلاثة المرغوبة. يمكن أن تكون مجالات الدراسة هذه إما في الجامعات الهنغارية نفسها ، أو في المؤسسات الناطقة باللغة الهنغارية في البلدان الأخرى.


برنامج المنح الدراسية في المجر مفتوح للطلاب من جميع أنحاء العالم ، لذلك لا تتردد في التقديم إذا كان لديك القدرة على النجاح في المجر. حظًا سعيدًا! مرحبا طالبي المنح الدراسية! هل أنت مهتم بالدراسة في المجر في السنوات القادمة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من التقدم بطلب للحصول على برنامج المنح الدراسية في المجر! توفر هذه الجائزة الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة الكاملة للطلاب الذين يدرسون في جامعة أو كلية مجرية. متطلبات الأهلية صارمة للغاية ، ولكن إذا كنت تلبيها ، فيجب عليك التقدم!


للتقدم بطلب للحصول على منحة المجر ، ستحتاج إلى تقديم بياناتك الشخصية ، والسجلات الأكاديمية ، وخطط الدراسة المستقبلية. سيُطلب منك أيضًا اختيار أحد تفضيلات الدراسة الثلاثة - للدراسة في جامعة مجرية تابعة لبرنامج Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية ، أو الدراسة في جامعة في بلد أوروبي آخر ، أو للدراسة في المجر ولكن في جامعة مختلفة. أخيرًا ، ستحتاج إلى تقديم طلبك عبر الإنترنت على موقع منحة حكومة المجر.


تقدم الجامعات الهنغارية مجموعة متنوعة من البرامج للطلاب ، سواء في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا. يمكنك العثور على قائمة بهذه البرامج في مستند PDF منفصل ، والذي يمكنك العثور عليه هنا. لكي تكون مؤهلاً للحصول على منحة دراسية مجرية ، سيتعين عليك التقديم من خلال قائمة الجامعات التي تقدم البرنامج الذي تهتم به. بمجرد تقديم طلبك ، سيتعين عليك انتظار قائمة الترشيح النهائية.


تقدم منحة Stipendium Hungaricum الدراسية فرصة مجانية للدراسة في المجر ، وسيتم الإعلان عن الجولة الأولى من الفائزين في 9 أبريل. سيتم إصدار إشعارات القبول للفائزين النهائيين لمعالجة التأشيرة بحلول نهاية يونيو ، وبعد ذلك يمكنك بدء عملية طلب التأشيرة بين شهري يوليو وأغسطس. ستبدأ الدروس في الجامعات المجرية في سبتمبر. آخر موعد للتقديم هو 5 مارس.


المنحة الهنغارية 2023 | منحة الحكومة الهنغارية 2023


المستندات المطلوبة للحصول على منحة الحكومة المجرية 2023 | Stipendium Hungaricum Scholarships


لكي تكون مؤهلاً للحصول على منحة حكومية مجرية لعام 2023 ، يجب على المتقدمين تقديم نسخة من شهادة الميلاد وجواز السفر ونسخة الكلية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المتقدمين تقديم خطابات توصية من شخصين يعرفهما جيدًا ويمكنهما إثبات جدارتهما الأكاديمية.


يتعين على جميع الطلاب الدوليين من البلدان المدرجة في هذه المقالة التقديم عبر الإنترنت وإرسال الصور الحديثة. يتطلب برنامج Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية أيضًا إثباتًا لمهارات اللغة الإنجليزية ، لذا يرجى إلقاء نظرة على عينة من شهادة إتقان اللغة الإنجليزية لمعرفة ما إذا كنت تفي بالمتطلبات. IELTS أو TOEFL ليسا إلزاميين لتلقي المنح الدراسية المجرية.


لكي تكون مؤهلاً للحصول على منحة هنغارية ممولة بالكامل للحصول على درجة البكالوريوس ، يجب على المتقدمين تقديم نسخة ممسوحة ضوئيًا من دبلوم المدرسة الثانوية. يجب على الأشخاص الراغبين في بدء الحصول على درجة الماجستير في الجامعات المجرية إرفاق شهادة التخرج الخاصة بهم. يُطلب من مرشحي الدكتوراه تقديم نسخة من درجة الماجستير وإثبات النسخ الممسوحة ضوئيًا في أنظمة التقديم عبر الإنترنت لموقع المنح المجرية.


للتقدم بطلب للحصول على منحة هنغارية ، تحتاج إلى تصريح طبي من طبيب معتمد. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى التحقق من الحالات الوبائية ، مثل التهاب الكبد A و B و C والإيدز والأمراض الرئيسية الأخرى ، وإرفاق نسخة من النموذج بطلبك. أخيرًا ، يجب عليك تنزيل نموذج بيان الطلب والتوقيع عليه وإرفاقه بالوثائق الأخرى التي ترسلها.


للقبول في إحدى الجامعات المجرية كمرشح لنيل درجة الدكتوراه ، ستحتاج إلى المستندات التالية: خطابات توصية من أساتذة من مدرستك الدراسية ، وخطاب قبول من الجامعة التي اخترت الالتحاق بها.


يطلب مجلس المنح الدراسية المجري من المتقدمين قراءة الملف جيدًا من أجل فهم أفضل للمنحة والمتطلبات. يحتوي الملف على معلومات عن المستلم وبرنامج المنح الدراسية والجائزة. يطلب مجلس المنح الهنغارية من المتقدمين قراءة ملف التفاصيل والشروط الخاصة بالمنحة من أجل فهم أفضل للجائزة والمتطلبات. يحتوي الملف على معلومات عن الجائزة والمتلقي وبرنامج المنح الدراسية. يُتوقع من المتقدمين قراءة الملف بعناية من أجل الحصول على فهم كامل للمنحة والمتطلبات. يحتوي الملف على معلومات عن المستلم وبرنامج المنح الدراسية والجائزة. من المتوقع أيضًا أن يكون المتقدمون على دراية بشروط وأحكام المنحة.


الأوراق المطلوبة للتقديم في منحة الحكومة الهنغارية 2023


- صور شخصية.

- شهادة لغة إنجليزية.

- رسالتين توصية.

- صورة عن جواز السفر.

- الشهادات الدراسية المطلوبة.

- شهادة طبية.

- رسالة دافع.


رابط التقديم في منحة الحكومة الهنغارية 2023


Apply now Hungarian Government Scholarship 2023











تعليقات