القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة زمالة تنمية الرواد في أمريكا 2023

 


منحة زمالة تنمية الرواد في أمريكا 2023


زمالة تطوير القيادة في أمريكا هو برنامج يوفر فرصًا للأفراد الموهوبين لاكتساب الخبرة في الأدوار القيادية. سيعقد هذا البرنامج في عام 2023.


زمالة تطوير القيادة (LDF Fellowship) هي برنامج يساعد الأفراد الموهوبين على تطوير مهاراتهم القيادية. توفر الزمالة فرصًا للمشاركين لتلقي التدريب والتعليم والخبرة في المناصب القيادية المختلفة. تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة الأفراد الموهوبين على أن يصبحوا قادة أفضل ومساعدة المنظمات على تحقيق أهدافهم.


نأمل أن تساعد هذه الزمالة في تعزيز علاقات أفضل بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودعم نمو المؤسسات والأسواق الديمقراطية في المنطقة. نتطلع إلى الترحيب بالقادة من جميع أنحاء المنطقة للمشاركة في هذا البرنامج المهم. يدعو معهد سياسات الشرق الأوسط (MEPI) القادة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في زمالة تنمية القيادة لعام 2023 (LDF Fellowship) في أمريكا. سيوفر هذا البرنامج فرصًا لهؤلاء القادة للتعلم من بعض صانعي السياسات الأكثر خبرة في الولايات المتحدة ومشاركة تجاربهم مع الآخرين في المنطقة.


قدمت زمالة تطوير القيادة للرواد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفرصة لإكمال التدريب في مجالات القيادة والمشاركة المدنية وريادة الأعمال الاجتماعية. تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة هؤلاء الأفراد على أن يصبحوا قادة ناجحين في مجتمعاتهم.


على مدار الاثني عشر شهرًا القادمة ، ستجتمع مجموعة من رواد المشاركة المدنية وريادة الأعمال الاجتماعية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاستكشاف طرق جديدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعاتهم المحلية.


زمالة تطوير القيادة عبارة عن برنامج تموله مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية وتنفيذه منظمة World Learning. تقدم الزمالة التدريب والدعم للأفراد الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم القيادية.



تفاصيل زمالة تنمية الرواد 2023 


زمالة تطوير القيادة (LDF) هي برنامج سنوي يقدم الدعم والتدريب للقادة الطامحين. سيوفر مهرجان LDF 2023 فرصًا للإقامة لمدة ثلاثة أشهر في مدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، بهدف تطوير الجيل القادم من القادة. سيبدأ البرنامج في سبتمبر ، وسيتضمن ورش عمل حول تنمية المهارات القيادية والتواصل ومهارات العمل.


زمالات تطوير القيادة مكثفة ، مع التركيز على المشاركة المدنية وريادة الأعمال الاجتماعية. يجب أن يشارك الزملاء المختارون بشكل كامل في جميع مراحل الزمالة. تستمر زمالة تطوير القيادة لمدة 12 شهرًا وتتكون من 5 مراحل:


المرحلة الأولى من الزمالة هي عشرة أيام من ورش العمل والتدريب من World Learning بالتعاون مع جامعة Duke. تركز هذه المرحلة على فهم الأنظمة التي تساهم في التحديات المجتمعية ، وبناء شراكات فعالة من أجل التغيير الاجتماعي الإيجابي ، وتطوير تدخلات شاملة وعادلة.


في المرحلة الثانية ، يواصل الزملاء تحسين مشاريعهم وإكمال المهام والتمارين التي تربط أنشطتهم بالأدوات والمعرفة المكتسبة في المرحلة الأولى. يتضمن ذلك تحليل الأنظمة والإدماج الاجتماعي وبناء الشراكة ومواضيع أخرى.


خلال المرحلة الثالثة ، يقضي الزملاء ثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة أو تونس للمشاركين في المسار باللغة الإنجليزية أو العربية ، على التوالي ، لاكتساب رؤى أكاديمية ومحلية حول المشاركة المدنية وريادة الأعمال وتقديم ومتابعة نتائج أنشطة المرحلة الثانية. . هم أيضا يفكرون فيها.


خلال المرحلة الرابعة ، يطبق الزملاء ما تعلموه من زمالة تطوير القيادة على مشاركتهم المدنية أو مشاريع ريادة الأعمال الاجتماعية. يمكنهم أيضًا التقدم بطلب للحصول على منح صغيرة أو مساعدة فنية لمساعدتهم على مواصلة وتطوير عملهم.


في الشهر الأخير من زمالة تطوير القيادة ، يلتقي الزملاء عبر الإنترنت لتبادل خبراتهم والتعلم من بعضهم البعض.



سيتم الإعلان عن زمالات تطوير القيادة لنسخة 2023 بحلول نهاية يونيو 2023 ، مع إجراء التوجيه بين يونيو وأغسطس من نفس العام. ستستمر المراحل الخمس للزمالة لمدة 12 شهرًا تقريبًا ، بدءًا من أغسطس 2023.



معايير القبول في منحة زمالة تنمية الرواد 2023 


لكي تكون مؤهلاً للقبول في زمالة تطوير القيادة لعام 2023 ، يجب أن يكون لدى المتقدمين 2.5 GPA كحد أدنى وأن يظهروا دليلًا على مهارات القيادة القوية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لدى المتقدمين اهتمام واضح بالخدمة العامة وأن يكونوا ملتزمين بالعمل في منظمة غير ربحية.


أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن يكون المتقدمون قادرين على التواصل بطلاقة باللغة الإنجليزية ولديهم شغف بتعلم لغات جديدة. بعد تلبية هذه المتطلبات ، سيُطلب من المتقدمين بعد ذلك إجراء اختبار مؤهل لإثبات مهاراتهم اللغوية ومعرفتهم بالثقافة الأمريكية. سيتمكن أولئك الذين أكملوا الاختبار التأهيلي بنجاح من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في المرحلة الثالثة من البرنامج.


البلدان المؤهلة للبرنامج هي الجزائر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وتونس وإسرائيل وليبيا والبحرين ومصر والعراق وسوريا والقطاع الغربي من غزة. يجب أن يتقن جميع المتقدمين اللغة الإنجليزية ولديهم القدرة على العمل والتكيف بشكل مريح في البيئات الأكاديمية والمهنية الناطقة باللغة الإنجليزية. سيتم إجراء جميع الأنشطة في الولايات المتحدة باللغة الإنجليزية.


للانضمام إلى مسار اللغة العربية ، والذي يتضمن زيارة تونس كجزء من المرحلة الثالثة ، يجب أن يتمتع المتقدمون بمهارات كتابية وشفوية ممتازة ، فضلاً عن الاستعداد لتعلم اللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون المشاركون قادرين على التعامل مع السفر والتحديات الأخرى التي تأتي مع هذا البرنامج.


لكي تكون مؤهلاً للتقدم للبرنامج ، يجب أن تكون من إحدى البلدان التالية: الجزائر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وسوريا وتونس واليمن والبحرين. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تستوفي متطلبات الأهلية التالية: يجب أن تكون مواطنًا في البلد الذي تقدم منه ، ويجب أن تكون حاصلاً على شهادة جامعية صالحة.


لكي تكون مؤهلاً للحصول على الزمالة ، يجب أن يتراوح عمرك بين 28 و 35 عامًا ، وأن تكون لديك خمس سنوات من الخبرة المهنية ، وأن تكون نشطًا في مجتمعك ، وأن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ، وأن تتقن اللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إجراء جميع الأنشطة في تونس خلال المرحلة الثالثة باللغة العربية.


سيكون لدى المرشح الكفاءة والقدرة على تطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال زمالة تطوير القيادة على الفور في مشاريعهم الحالية في مجال المشاركة المدنية وريادة الأعمال الاجتماعية.


كيفية اختيار الطلاب في منحة زمالة تنمية الرواد 2023 


لاختيار الطلاب في زمالة تطوير القيادة في عام 2024 ، من المهم أولاً تحديد الطلاب الذين لديهم القدرة على القيادة وتحقيق النجاح في مجالهم. بعد مراجعة محافظهم ونصوص المقابلات ، ستختار لجنة الاختيار الطلاب الذين لديهم القدرة على مساعدة المنظمة على النمو وتحقيق أهدافها.


تبحث زمالة تطوير القيادة في MEPI عن قادة مبتكرين ولديهم مهارات تحليلية قوية ، والذين يشاركون أيضًا في المشاركة المدنية وريادة الأعمال الاجتماعية. سيكون هؤلاء القادة في بيئة متعددة الثقافات وسوف يمتلكون مهارات تواصل وشخصية ممتازة. سوف يلتزمون باستخدام معارفهم ومهاراتهم لمساعدة الآخرين. النشطاء العاملون في مجالات البيئة والمناخ والتنوع والمساواة والاندماج الاجتماعي مدعوون للتقديم.


سيتم تقييم الطلبات على أساس معايير محددة بوضوح ، والتي تشمل قدرة المتقدمين على تلبية متطلبات البرنامج.


النشطاء النشطون من ذوي الخبرة في المشاركة المدنية أو ريادة الأعمال الاجتماعية هم زملاء مثاليون للزمالة. لديهم القدرة على التركيز على مشروع معين خلال فترة وجودهم هنا ، ولديهم الحافز لاستخدام ما تعلموه لتحسين مجتمعهم. كما أن الرواد الملتزمين بالاندماج الاجتماعي يناسبون مشروع القانون أيضًا ، لأنهم يتمتعون بالصفات اللازمة ليكونوا قادة دمج اجتماعي ناجحًا.


يحبون الاستكشاف والبحث والتعلم. إنهم يريدون أن يكبروا ، ويستفيدون من الفرص لتعلم المزيد والنمو في حياتهم المهنية والشخصية. إنهم قادرون على التفكير النقدي ووضع ما تعلموه في سياقه ، واتخاذ الإجراءات بناءً على ما تعلموه.


المتعاونون الذين يتطلعون إلى تحقيق هدف مشترك والعمل معًا لإحداث تأثير إيجابي. يأتي الزملاء الذين تم اختيارهم لزمالة تطوير القيادة من خلفيات متنوعة ولديهم انتماءات سياسية مختلفة. لا تميز زمالة تطوير القيادة على أساس العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو الحالة الاجتماعية. كما أنهم يبحثون عن مجموعة متساوية من المرشحين من الذكور والإناث.


توفر زمالة تطوير القيادة أماكن إقامة مشتركة للزملاء ، وجميع تكاليف السفر ، والتأمين الصحي ، وراتب صغير للمساعدة في تغطية الوجبات والنفقات خلال المرحلتين الأولى والثالثة.



كيفية التقديم في منحة زمالة تنمية الرواد 2023 


لكي تكون مؤهلاً للحصول على زمالة تطوير القيادة ، يجب أن تكون خريج كلية أو جامعة معتمدة حاصلة على درجة علمية في الأعمال أو الإدارة أو التسويق أو مجال ذي صلة. يجب أن يكون لديك أيضًا خبرة لا تقل عن سنتين في منصب إداري أو تنفيذي في منظمة غير ربحية أو منظمة أخرى. يجب عليك بعد ذلك تقديم طلب عبر الإنترنت.


يجب على المتقدمين تقديم نموذج طلب مكتمل وخطاب توصية. ستوفر الزمالة التدريب في موضوعات مثل تطوير القيادة والعمل الجماعي والتواصل.


تتكون عملية التقديم من عدة خطوات ، مثل ملء طلب عبر الإنترنت ، وتسجيل مقطع فيديو قصير ، وتقديم سيرة ذاتية ، وتقديم نموذج مرجعي احترافي ، وتحميل شهادة تخرج جامعية ، وتقديم نسخة من جواز السفر (إن وجد).



زمالة تطوير القيادة (LDF) هو برنامج يقدم للأفراد الموهوبين فرصة التعلم من بعض كبار القادة في العالم. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات على صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالبرنامج ، أو بإرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] .




رابط التقديم في منحة زمالة تنمية الرواد في أمريكا 2023


إذا كنت مهتمًا بأن تصبح رائدًا في أمريكا ، فإن زمالة تطوير القيادة في أمريكا هي البرنامج المثالي لك! توفر لك هذه الزمالة الفرصة لدراسة القيادة والإدارة في أمريكا والتواصل مع القادة في هذا المجال.


Apply now Leadership Development Fellowship Scholarships in America 2023






تعليقات