القائمة الرئيسية

الصفحات

 
Taibah University Scholarship to Study in Saudi Arabia

منحة جامعة طيبة للدراسة في السعودية 2023 

تفخر جامعة طيبة بتقديم منح دراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم. نأمل أن يساعد هذا في تعزيز التفاهم وحسن النية بين الناس من مختلف الثقافات. يسعدنا دائمًا تلقي الطلبات من الطلاب الموهوبين الذين يرغبون في الدراسة في المملكة العربية السعودية. نأمل أن تساعد هذه المنحة هؤلاء الطلاب على تحقيق أهدافهم وأحلامهم. نعتقد أن التعلم في بلد أجنبي يمكن أن يكون تجربة مثيرة ومجزية. شكرا لك على اهتمامك ببرنامج المنح الدراسية لدينا. نأمل أن تتمكن من الاستفادة من هذه الفرصة والتمتع بتجربة تعليمية مجزية في المملكة العربية السعودية.


منح الخارجية من جامعة طيبة للدراسة في السعودية 2023 :


إذا كنت طالبًا تتطلع للدراسة في المملكة العربية السعودية ، فإن منحة جامعة طيبة هي إحدى المنح الدراسية المرموقة المتاحة. تساعد هذه المنحة الطلاب الجامعيين من مختلف البلدان للالتحاق بإحدى جامعات المملكة المتميزة. ومع ذلك ، لا يلزم الحصول على شهادة إتقان اللغة للتقدم لهذه المنحة.


معلومات عن جامعة طيبة :


جامعة طيبة هي مؤسسة خاصة تأسست في أوائل التسعينيات. تقدم الجامعة عددًا من برامج البكالوريوس والدراسات العليا ، بما في ذلك القانون والأعمال والدراسات الإسلامية. تشتهر طيبة بقيمها الإسلامية التقليدية وتأكيدها القوي على التميز الأكاديمي. تمتلك الجامعة برنامجًا قويًا للتواصل مع المجتمع ، والذي يتضمن تقديم المنح الدراسية والمساعدة المالية للطلاب من خلفيات فقيرة.


جامعة طيبة هي جامعة عامة تقع في المدينة المنورة ، المملكة العربية السعودية. تأسست عام 2003 بعد اندماج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك عبد العزيز. جامعة طيبة هي واحدة من ثلاث جامعات في المملكة العربية السعودية تم تصنيفها من قبل وزارة التربية والتعليم. في فبراير 2019 ، شاركت جامعة طيبة في لجنة التحكيم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.


تفاصيل منحة جامعة طيبة للدراسة في السعودية 2023 : 


منحة جامعة طيبة مفتوحة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية لتخصصات البكالوريوس ، ولم يتم تحديد الموعد النهائي للتقديم. ومع ذلك ، فإن عملية التقديم متاحة حاليًا.


جامعة طيبة التخصصات المتاحة : 

تقدم جامعة طيبة مجموعة متنوعة من التخصصات ، بما في ذلك الآداب والعلوم الإنسانية والفنون والدراسات الإسلامية واللغة العربية واللغات والترجمة والعلوم الاجتماعية والتاريخ والجغرافيا والاتصالات والإعلام وعلوم المعلومات والعلوم الفيزيائية وعلوم الرياضة وإدارة الأعمال. يمكن للطلاب أيضًا اختيار التخصص في التعليم أو إدارة الأعمال أو نظم المعلومات الإدارية.



تفاصيل التمويل من منحة جامعة طيبة للدراسة في السعودية 2023


توفر المنحة وسيلة للطلاب لدفع الرسوم الدراسية ، بالإضافة إلى رواتب شهرية وإسكان مجاني. بالإضافة إلى ذلك ، توفر المنحة التأمين الصحي والمكافآت المالية لمن يتم قبولهم.


معايير القبول في منحة جامعة طيبة للدراسة في السعودية 2023


لكي تكون طالبًا في إحدى الجامعات السعودية ، يجب أن تكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، وأن يكون عمرك 17 عامًا على الأقل ، وألا تكون قد تلقيت منحة دراسية أخرى من مؤسسة تعليمية ، ولم يتم فصلك من إحدى المدارس في المملكة. إذا كنت تتقدم للدراسة في الخارج ، فيجب أن يكون لديك أيضًا شهادة طبية توضح أنك مؤهل للدراسة في بلد أجنبي.


كيفية التقديم من منحة جامعة طيبة للدراسة في السعودية 2023 


للتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في الجامعة ، ستحتاج إلى زيارة موقع الويب لبرنامج المنح الدراسية وتسجيل الدخول. بوابة التقديم سهلة الاستخدام وستأخذك خلال العملية بأكملها ، من تقديم طلبك إلى تلقي إشعار جائزة المنحة.


بمجرد تقديم هذه المستندات ، ستراجع لجنة المنح الدراسية طلبك وتقرر ما إذا كنت مؤهلاً لتلقي المنحة الدراسية.


للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة طيبة ، ستحتاج إلى تقديم بعض الوثائق. يجب تضمين هذه العناصر في طلبك ، وستساعد لجنة المنح الدراسية في تحديد ما إذا كنت مؤهلاً أم لا. تتضمن هذه المستندات نصك وخطابات التوصية والتطبيق نفسه. تأكد من إرفاق كل هذه الأشياء بطلبك ، وتأكد من أنها بالتنسيق الصحيح. إذا كانت لديك أي أسئلة حول هذه المتطلبات ، فتأكد من سؤال مكتب المنح الدراسية في كليتك أو جامعتك.


املأ نموذج الطلب باللغة الإنجليزية

نسخة من جواز السفر ، والتي يجب أن تكون سارية المفعول

بيان درجات الصف الأول الثانوي

بيان درجات السنة الثانية الثانوية

بيان درجات الصف الثالث الثانوي

تقرير طبي 

تقديم أي شهادات تم الحصول عليها (SAT TOEFL IELTS)


رابط تسجيل الدخول في جامعة طيبة للدراسة في السعودية 2023 


يمكن للطلاب الوصول إلى بوابة جامعة طيبة الإلكترونية عن طريق تسجيل الدخول من خلال الرابط التالي اضغط "هنااا"


في جامعة طيبة ، يمكنك التواصل مع جميع الأقسام عبر البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف. يمكنك أيضًا العثور على معلومات حول الجامعة على موقع الويب الخاص بهم وذلك من خلال هذا الرابط اضغط "هنااا"


رابط التقديم في منحة جامعة طيبة للدراسة في السعودية 2023


Taibah University Scholarship to Study in Saudi Arabia 2023

















تعليقات