القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة جامعة لوفن لدراسة الماجستير في بلجيكا 2023

 
scholarship universe purdue

منحة جامعة لوفن لدراسة الماجستير في بلجيكا 2023

منحة ماجستير جامعة KU Leuven University في بلجيكا مفتوحة للطلاب الذين يدخلون السنة النهائية من الدراسة الجامعية في إحدى الجامعات البلجيكية. تبلغ قيمة المنحة 10،000 يورو سنويًا ، وسيتم منحها لأفضل طالب في السنة الأخيرة من الدراسة الجامعية.


تقبل جامعة لوفين في بلجيكا حاليًا الطلبات المقدمة من طلاب من جميع أنحاء العالم للحصول على منحة لدراسة درجة الماجستير في الجامعة. هذه المنحة مفتوحة للطلاب من أي بلد ، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي أو الاقتصادي.


جامعة KU Leuven هي جامعة مشهورة عالميًا تقدم مجموعة من البرامج التعليمية المتطورة. تعد الجامعة موطنًا للعديد من المعاهد والمرافق البحثية ، بما في ذلك العديد من مراكز البحث ذات الشهرة العالمية. تشتهر KU Leuven أيضًا بمشاركتها القوية في التعاون الدولي وعلاقاتها القوية مع القطاع الخاص.


جامعة لوفان الكاثوليكية هي جامعة مقرها في مدينة لوفان في بلجيكا. تأسست في قلب مدينة لوفان التاريخية عام 1425 ، وهي أقدم جامعة كاثوليكية لا تزال موجودة. وفقًا لتصنيفات تايمز للتعليم العالي لعام 2015 ، تم تصنيف جامعة لوفان الناطقة بالهولندية في المرتبة 55 في أفضل الجامعات في العالم ، والمرتبة 82 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية ، والمرتبة 90 في التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية. تعد الجامعة واحدة من أفضل 100 جامعة في معظم التصنيفات وتعتبر أفضل جامعة بلجيكية وكاثوليكية في العالم.


منحة ماجستير جامعة KU Leuven في بلجيكا متاحة للطلاب الذين يدرسون درجة الماجستير في KU Leuven. تبلغ قيمة المنحة 10،000 يورو سنويًا ، وهي قابلة للتجديد.


تقدم الجامعة الكاثوليكية في لوفين (K.U.Leuven) منحًا دراسية للطلاب الذين يدرسون العلوم. تُعرف هذه المنح الدراسية باسم منح Science @ Leuven.


هناك مجموعة متنوعة من التخصصات التي يمكن للطلاب الالتحاق بها أثناء دراسة درجة الماجستير في جامعة لوفين. وتشمل هذه البرامج في مجال الأعمال والقانون والتعليم والعلوم الصحية.


لدي ماجستير العلوم في الفيزياء الفلكية والفيزياء الفلكية ، وماجستير العلوم في الفيزياء الحيوية والكيمياء الحيوية والتكنولوجيا الحيوية ، وماجستير العلوم في علم الأحياء ، وماجستير العلوم في الجغرافيا ، وماجستير العلوم في الرياضيات ، وماجستير العلوم في الفيزياء ، وماجستير في الإحصاء.


أعلنت جامعة لوفين أنها ستقدم منحة ماجستير في بلجيكا لطالب مسجل في عام 2020. يتم تمويل المنحة من خلال الجامعة.


يمكن أن تصل قيمة المنحة إلى 10000 يورو لمدة عام واحد. سيغطي هذا الرسوم الدراسية والتأمين الصحي الأساسي ورواتب نفقات المعيشة.


تُمنح المنحة لمدة عام دراسي واحد وتستمر حتى العام الدراسي التالي ، بشرط أن يحقق الطلاب 60 ساعة أكاديمية مع درجات أكاديمية متميزة في السنة الأولى من درجة الماجستير. لا يمكن منح هذه المنحة إلا في عامين متتاليين.


معايير الأهلية للتقدم بطلب للحصول على منحة الماجستير بجامعة KU Leuven في بلجيكا 2023


لكي تكون مؤهلاً للقبول في برنامج الماجستير في العلوم بجامعة لوفين ، يجب على المتقدمين حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة أجنبية تؤهلهم لبرنامج الماجستير الذي يتقدمون إليه. يجب ألا يكون المتقدم قد حصل بعد على درجة الماجستير أو الدكتوراه. يمكن للمتقدمين إظهار نتائج أكاديمية ممتازة خلال تدريب سابق. يجب إثبات معرفة قوية باللغة الإنجليزية بشهادة لغة. يجب على المتقدمين إظهار دافع قوي لمتابعة برنامج الماجستير في كلية العلوم بجامعة لوفين. يجب أن يكون المتقدم مستعدًا للعمل كسفير للبرنامج والمشاركة في جميع الأنشطة المتعلقة بذلك. يجب على المتقدمين الذين حصلوا على منحة دراسية توقيع عقد ينص على شروط القبول.


اختبار اللغة الإنجليزية مطلوب للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الولايات المتحدة. الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة لاختبار TOEFL الإلكتروني هو 94 مع 19 على الأقل للقراءة و 18 للاستماع و 19 للتحدث و 21 للكتابة. الحد الأدنى من درجات IELTS هو أيضًا 7 ، بحد أدنى 6.5 درجة للقراءة ، و 6 للاستماع ، و 6 للتحدث ، و 6 للكتابة.


كيفية التقديم إلى منحة جامعة لوفن في بلجيكا 2023 



من المستندات المطلوبة في المنحة 


الشّهادات السّابقة مع كشوف الدرجات ويجب ان تكون مترجمة للغة الإنجليزية ومصدقة أصولا من البلد الأم.

- تقديم شهادة إثبات إتقان اللغة الإنكليزيّة.

- تقديم إيصال يثبت دفعَ رسوم التقديم

- تقديم صورة عن جواز السّفر تُظهر المعلومات الشّخصيّة.

- تقديم رسالة الدافع.

- تقديم سيرةٌ ذاتيّةٌ.

- تقديم نتائج امتحان (GMAT - وSAT - و/أو GRE) إن وجدت 

- تقديم رسائل توصية.


تقدم المنحة تمويلًا كاملاً للحصول على درجة الماجستير في أي مجال من مجالات الدراسة في أي جامعة في العالم. آخر موعد للتقديم هو 15 فبراير 2023.



رابط التقديم في منحة جامعة لوفن لدراسة الماجستير في بلجيكا 2023



apply for the University of Leuven Scholarship to study a master's degree in Belgium 2023











تعليقات