القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة الحكومة السلوفاكية للتبادل الطلابي

منحة الحكومة السلوفاكية للتبادل الطلابي


تطلب الحكومة السلوفاكية الطلاب والطالبات من مختلف بلدان العالم إلى التقدم بمشاركة في برنامج الحكومة السلوفاكية للتبادل الطلابي.

حيث إن هذا البرنامج سوف يكون مفتوح لجميع المراحل الدراسية بما فيها البكالوريوس ، الماجستير ، الدكتوراه ، وسيشمل إيضا أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات.

لمحة عن منحة الحكومة السلوفاكية للتبادل الطلابي :


أعلنت حكومة الجمهورية السلوفاكية عن إنشاء برنامج المنح الوطنية للجمهورية السلوفاكية لدعم تبادل الطلاب وطلاب الماجستير وطلاب الدكتوراه وأساتذة الجامعات والباحثين والفنانين .

حيث يقام برنامج المنح الوطنية للجمهورية السلوفاكية (NSP) بتمويل من وزارة التعليم والعلوم والبحوث والرياضة في الجمهورية السلوفاكية.

يدعم برنامج المنح الدراسية الوطني للجمهورية السلوفاكية تنقل الطلاب الدوليين وطلاب الدكتوراه وأساتذة الجامعات والباحثين والفنانين للإقامة في مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات البحث في سلوفاكيا.

معلومات وتفاصيل عن منحة الحكومة السلوفاكية للتبادل الطلابي :


  • الجامعات : الجامعات السلوفاكية.

  •  الجهة الممولة : وزارة التعليم والعلوم والبحوث والرياضة في الجمهورية السلوفاكية.

  • آخر موعد للتسجيل: 18/5/2020

  • الفئة المستهدفة من الطلاب : جميع الطلاب من أنحاء العالم.

معايير الأهلية للتقدم إلى منحة الحكومة السلوفاكية للتبادل الطلابي :


-  يحق للطلاب الجامعيين في الذين يدرسون في جامعات خارج سلوفاكيا.

-  يحق لطلاب المستوى الثاني من التعليم العالي (طلاب الماجستير) ، أو هم الطلاب الذين أكملوا بالفعل 2.5 سنة على الأقل من دراستهم الجامعية في نفس البرنامج الدراسي وقت الموعد النهائي للتقديم.

-  يحق لهولاء الطلاب الحصول على إقامة دراسية في سلوفاكيا أثناء تعليمهم العالي حيث سيتم قبولهم من قبل جامعة عامة أو خاصة أو حكومية في سلوفاكيا للتبادل الأكاديمي لدراسة سنة في سلوفاكيا.

-  يجب أن لا تزيد مدة دراسة الطالب في سلوفاكيا عن 10 أشهر او فصلين دراسيين كاملين.

- يحق لطلاب الدكتوراه الذين يتم تعليمهم العالي أو تدريبهم العلمي خارج سلوفاكيا والذين يتم قبولهم من قبل جامعة عامة أو خاصة أو مؤسسة بحثية في سلوفاكيا أن ينضمو لبرنامج التبادل السلوفاكي  حيث إن مدة البقاء للمنح الدراسية.
(طلاب الدكتوراه): 1-10 أشهر.

- يحق ايضا للأساتذة الجامعيون والباحثون والفنانون الدوليون مدعوون إلى المشاركة في برنامج التبادل الطلابي في سلوفاكيا  حيث إن مدة البقاء للمنح الدراسية (أساتذة جامعيين أو باحثين أو فنانين):
1-10 أشهر


التمويل المقدم من خلال منحة الحكومة السلوفاكية :


تهدف هذه المنحة إلى تغطية تكاليف المعيشة لحاملي المنح الدراسية الدولية وإيضا أي التكاليف المتعلقة بالبقاء في سلوفاكيا (الطعام والإقامة ، وما إلى ذلك) ، من خلال راتب شهري يقدم لهم  أثناء دراستهم أو البحث / الإقامة الفنية أو التعليمية في الجامعات وفي المنظمات البحثية في سلوفاكيا.

كما يمكن لصاحب المنحة طلب المساعدة فيما يتعلق بالسكن والإجراءات الشكلية المتعلقة بالدخول والإقامة في أراضي الجمهورية السلوفاكية.

معايير الأهلية للتقدم إلى منحة الحكومة السلوفاكية للتبادل الطلابي :


كما ان ستغطي هذه المنحة تكاليف السفر للطلاب والطالبات من خارج الإتحاد الأوروبي.

كيفية التقديم :


يتم تقديم طلبات المنح الدراسية عبر الإنترنت من هذا الموقع :


وإيضا يمكنك التقديم ومعرفة تفاصيل عن منحة الحكومية السلوفاكية من هنا :






تعليقات