القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة مجانية عن التغذية والتدريب والرياضة

دورة مجانية عن التغذية والتدريب والرياضة

في هذه الدورة المجانية من منصة edX سيقوم الباحثون والمعلمون من جامعة فاخينينجن الهولندية بتعريفك الجوانب الغذائية للتدريب والرياضة، والإجابة على أسئلة مثل: ما هي المفاهيم الأساسية في علم وظائف الأعضاء والتغذية الرياضية؟ وطرق التغذية المناسبة لممارسة أنواع مختلفة من الرياضة مثل رياضات القوة والركض والتحمل؟ وكيف يدعم البروتين كتلة العضلات الهيكلية وأدائها؟


ستتعلم في هذه الدورة كيفية تقدير احتياجات الطاقة وفهم التنظيم الحراري وتوازن السوائل، وتدرك دور المغذيات الدقيقة والمكملات في أداء التدريبات. وعلاوة على ذلك ستستعرض بعض القضايا الصحية المتعلقة بممارسة الرياضة. كما تتطرق الدورة أيضًا إلى كيفية تطبيق الدروس المستفادة من أبحاث التغذية والرياضة أثناء التقدم في العمر، على سبيل المثال: ما هي فوائد البروتين الإضافي في الفئات العمرية الضعيفة؟



بشكل عام فهذه الدورة لن تخبرك بالضبط بما يجب أن تأكله، وإنما ستعلمك الجوانب الغذائية للتدريب وممارسة الرياضة، حتى تتمكن من اتخاذ قراراتك المستنيرة وتقييم النصائح الغذائية بشكل نقدي.



لمن تقدم هذه الدورة:


تعتبر هذه الدورة مفيدة بشكل خاص لكل من: 


المدربين الرياضيين والصحفيين وأخصائيي العلاج الطبيعي والتغذية.

العاملين في صناعة الأغذية (الرياضية).

اللاعبين والرياضيين المحترفين.

كل من لديه شغفًا صحيًا لمعرفة المزيد عن التغذية والتدريب والرياضة.


مدة الدورة:


تستمر الدورة لمدة 7 أسابيع بمعدل 3-5 ساعات دراسية في الأسبوع. 


شروط التسجيل بالدورة:


المعرفة الأساسية بالتغذية، وفي حالة عدم توفر هذا الشرط ينصحك المحاضرون بأن تسجل أولًا بدورة الصحة والتغذية: المغذيات الدقيقة وسوء التغذية ورابطها هنا. كما ستكون دورة التغذية والصحة: المغذيات كبيرة المقدار والتغذية الزائدة ورابطها هنا مفيدة أيضًا كإعداد لك.



تتعلم خلال هذه الدورة:


المفاهيم الأساسية فسيولوجيا التدريب وعلم التغذية الرياضية.

الجوانب الغذائية الهامة للتدريبات الرياضية بما في ذلك الطاقة والكربوهيدرات والدهون والتمثيل الغذائي للبروتين وتوازن السوائل.

لماذا يمكن أن تعزز استراتيجيات غذائية معينة التدريب والأداء الرياضي.

دور المغذيات الدقيقة والمكملات في ممارسة الرياضة.

العلاقة بين ممارسة الرياضة والتغذية والصحة، وكذلك أثناء التقدم في العمر.

تطوير عقلية نقدية في مجال التغذية والتدريب والرياضة.


موضوعات الدورة:


الأسبوع الأول: مقدمة في التغذية الرياضية (العلم): الموضوعات الرئيسية: مقدمة في الرياضة والتدريب والتغذية، بما يشمل أنواع الرياضة وهرم التغذية الرياضي. ومقدمة في علم التغذية الرياضية – تتضمن: الدورة التجريبية وتصميمات الدراسة والقضايا الحرجة وقياسات الأداء.


الأسبوع الثاني: العضلات الهيكلية والتدريب والرياضة: الموضوعات الرئيسية: مقدمة في علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء والعضلات الهيكلية، بما في ذلك الانقباض ونقل الطاقة. وكذلك قدرة التدريب: القوة والتحمل، بجانب الجهاز القلبي الرئوي أثناء التدريب.


الأسبوع الثالث: توازن الطاقة والسوائل: الموضوعات الرئيسية: متطلبات وتوفر الطاقة، والتنظيم الحراري، وتوازن السوائل، واستراتيجيات الترطيب ومعالجة الجفاف.


الأسبوع الرابع: المغذيات كبيرة المقدار: الموضوعات الرئيسية: الكربوهيدرات و الدهون كمصدر للطاقة، والاستراتيجيات الغذائية. والتمثيل الغذائي لبروتين العضلات الهيكلية وتناول البروتين الغذائي.


الأسبوع الخامس: المغذيات الدقيقة والمكملات المولدة للطاقة: الموضوعات الرئيسية: وظيفة المغذيات الدقيقة والتوصيات: الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامينات (د) و (ب).


الأسبوع السادس: التدريب والتغذية أثناء الشيخوخة: الموضوعات الرئيسية: العضلات الهيكلية والشيخوخة، البروتين والتدريبات الرياضية عند كبار السن، استراتيجيات التدخل.


تكاليف الدورة:

فيما يخص مسار المستمع: يمكنك التسجيل بشكل مجاني والحصول على:


الوصول بشكل محدود زمنيًا إلى المواد التعليمية. 

الاستمتاع بمواد تقدمها مؤسسات وجامعات عالمية. 


الدعم من فريق edX.


المسار المُحقق: مقابل 149$ ستحصل على: وصول غير محدود إلى المواد وكل ما سبق في مسار المستمع بالإضافة إلى: 


شهادة يمكنك مشاركتها مع الآخرين عند إكمال الدورة. 

الفروض والاختبارات التي يقوم المعلمون بتصحيحها ووضع درجات لها.



رابط التقديم :


Free course on nutrition, training and sports










تعليقات