القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة أونلاين مجانية عن كيفية تحافظ على لياقتك البدنية

دورة أونلاين مجانية عن كيفية تحافظ على لياقتك البدنية

تعلن منصة edX  للمهتمين باللياقة دورة أونلاين مجانية تهدف بشكل أساسي إلى تثقيف الدارسين بموضوعات الأكل الصحي واللياقة البدنية وصورة الجسم، وتشجيعهم على تطبيق المعلومات التي يتعلمونها في حياتهم. حيث تعمل على تزويدهم بأدوات مستندة إلى الأدلة، ومتاح الوصول إليها وبأسعار معقولة، يمكن أن توجههم إلى طرق عيش حياة صحية وسعيدة ويقظة على المدى الطويل. 


وتحتوي كل وحدة داخل الدورة على تسجيلات للأهداف الأسبوعية، وسجلات المراقبة الذاتية التي تراقب عادات الأكل والتدريبات والنوم لدى المستخدم، ومواد القراءة النفسية التربوية حول موضوع معين (على سبيل المثال: التدريبات الرياضية، والأطعمة الغذائية، والعلاقة بين وسائل الإعلام والطعام، إلخ)، ومقاطع الفيديو والصور المتصلة، وتمارين تحديد الأهداف التي يُطلب من المستخدمين فيها تصميم أهداف التدريبات واللياقة البدنية الخاصة بهم في سياق إطار عمل الوحدة المحددة.


وقد تم تصميم هذه الدورة لتكون متاحة عبر الإنترنت بشكل كامل للوصول إليها من أي مكان، وتهدف إلى أن تدرس بتوجيه ذاتي من الدارس، والذي سيتعامل معها وفقًا لجدوله وإيقاعه الشخصي،  ومع ذلك يقترح المحاضرون إكمال جلسة واحدة في الأسبوع. 


ويرجى ملاحظة أن هذه الدورة لا تعتبر برنامجًا لخسارة الوزن، بالأحرى فقد تم تصميمها لتكون بمثابة برنامج للحفاظ على الوزن، يعلم الدارسين كيفية تطوير تغييرات صحية وطويلة الأمد في نمط حياتهم.



مدة الدورة:


تستمر الدورة لمدة عشرة أسابيع بمعدل ما بين ساعة إلى ساعتين دراسيتين في الأسبوع. 


شروط التسجيل بالدورة:


لا توجد أي متطلبات مسبقة التسجيل بهذه الدورة، حيث يمكن لجميع الدارسين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الانضمام إلى هذا البرنامج.


رابط التقديم ؛


Free online course on how to maintain your fitness











تعليقات