القائمة الرئيسية

الصفحات

 

University of Montreal Scholarships in Canada 2023


تقدم جامعة مونتريال في كندا منح دراسية للطلاب الذين يريدون الدراسة في كندا ، وإيضا تقدم برنامج جديد يعمل على مساعدة الطلب الذين لديهم مواهب وذلك من جميع أنحاء العالم ، حيث يعد الالتحاق في هذه الجامعة امر مميز للطلاب وتعتبر جامعة مونتريال من أرقى الجامعات في العالم.


منحة جامعة مونتريال في كندا 2023 | نبذة عن جامعة مونتريال 


جامعة مونتريال هي جامعة تقدم التعليم للناس من جميع أنحاء العالم. لقد كانت موجودة منذ فترة طويلة وهي واحدة من أكثر الجامعات نفوذاً في العالم. لديها الكثير من البرامج والدورات المختلفة ، وهي ترحب بالكثير من الطلاب الدوليين. بعض هؤلاء الطلاب من دول أخرى ، لكن العديد منهم هم أيضًا مقيمون في كندا. تحتل جامعة مونتريال أيضًا مرتبة عالية في العالم عندما يتعلق الأمر بسمعة خريجيها.


منحة جامعة مونتريال في كندا 2023 | تفاصيل المنحة


الجامعة : University of Montreal 


موقع المنحة : الدراسة في كندا.


مستويات المنحة : البكالوريوس ، الماجستير ، الدكتوراه.


نوع تمويل المنحة : منحة ممولة بالكامل.


تخصصات منحة جامعة مونتريال في كندا 2023 : 


- تخصص علوم الإدارة والادارة.

- تخصص الفنون والموسيقى.

- تخصص الاقتصاد والسياسة.

- تخصص البيئة والتنمية المستدامة.

- تخصص التخطيط والتصميم البيئي.

- تخصص العلوم الأساسية والتطبيقية.

- تخصص علوم صحية.

- تخصص العلوم الإنسانية.

- تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

- تخصص القانون.

- تخصص علوم الحياة.

- تخصص الآداب واللغات.

- تخصص العلوم الاجتماعية.

- تخصص العلوم الاجتماعية والعمل الاجتماعي.

- تخصص علوم التربية والتعليم.

- تخصص العلوم الدينية.



منحة جامعة مونتريال في كندا 2023 | التمويل المقدم 


تخصص درجة البكالوريوس: 

تعتمد المنحة على سجلك الأكاديمي. هذا هو ما يتم استخدامه لتحديد مقدار الأموال التي ستحصل عليها. يتم تقسيم نتائج التحليل إلى ثلاثة مستويات: أساسي ، ومتوسط ​​، ومتقدم.: 


المستوى الاساسي : 

يكلف 12،951 $ كل عام لحضور دورتين ، أي ما يعادل 30 ساعة معتمدة جامعية. سيكلفك 88 دولارًا في كل مرة للحصول على 15 ساعة معتمدة ، أو 431 دولارًا لكل ائتمان.


المستوى المتوسط :

$6171 دولارًا سنويًا ( ٢ سمستر ، اي مما يعادل 30 ساعة معتمدة)

أو 3086$ دولارًا لكل جلسة ، 15 ساعة معتمدة ، أو 205$ دولارًا لكل ائتمان .


المستوى المتقدم :

 2159.15$ دولارًا سنويًا (٢ سمستر ، ما يعادل 30 ساعة معتمدة) أو $1079.57 دولارًا لكل جلسة (15 ساعة معتمدة) ، أو $71.97 دولارًا لكل ائتمان.


إذا كنت مسجلاً في برنامج شهادة أو عام رئيسي أو ثانوي أو تحضيري للدراسات الجامعية ، فستتلقى تلقائيًا جائزة المستوى.


  

تخصص درجة الماجستير: 


إذا كنت طالبًا دوليًا ، فسوف يتم مساعدتك على دفع مبلغ أقل مقابل دراساتك العليا. ومنحك تنازلًا جزئيًا عن الرسوم الدراسية.


إذا كنت ترغب في مواصلة تعلم أشياء جديدة ، فيمكنك إما الدفع مقابل الفصل الدراسي كل عام ، أو يمكنك الدفع مقابل الجلسة في كل مرة تحضر فيها الفصل. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد التعلم مقابل 45 ساعة معتمدة ، فيمكنك دفع إجمالي 10,000$ دولارًا ، أو يمكنك دفع 3350$ دولارًا لكل جلسة ، أو 224$ دولارًا لكل ائتمان.


سوف يغطي هذه الرسوم الدراسية للعام المقبل بمبلغ 28750$ دولارًا  وستتم إضافة هذه إلى الرسوم الدراسية السنوية البالغة 60 دولارًا.


يمكنك اختيار الدفع مقابل 3 جلسات أو 15 ساعة معتمدة ، أو يمكنك الدفع مقابل دروس لمدة عام كامل دفعة واحدة.


سيتم تطبيق هذا على الرسوم الدراسية للعام الدراسي البالغ 29100$ و بالإضافة إلى ذلك ، سوف يتم أيضًا تطبيق رسوم إضافية لجلسات الكتابة والتصحيح.


تخصص درجة الدكتوراه: 


إذا كنت طالبًا دوليًا ، فسيتم مساعدتك في توفير المال على الرسوم الدراسية الخاصة بك. ويمكنك الحصول على تنازل كامل عن الرسوم الإضافية التي يتعين على الطلاب الدوليين عادةً دفعها. سيسمح لك ذلك بدفع نفس الرسوم الدراسية التي يدفعها طلاب الدراسات العليا في كيبيك.


إذا كنت ترغب في الحصول على ثلاث جلسات من الفصول الدراسية كل عام ، فستكلفك 35 دولارًا سنويًا. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة واحدة من الفصول الدراسية كل عام ، فستكلفك 78 دولارًا. وإذا كنت تريد الحصول على ائتمان واحد فقط ، فستكلفك 85 دولارًا.


يتيح لك هذا الإعفاء دفع نفس الرسوم الدراسية التي يدفعها طلاب الدراسات العليا في كيبيك.


هذا هو المبلغ الذي سندفعه مقابل الرسوم الدراسية للعام ، والتي تبلغ 29,788$ دولارًا. ستدفع أيضًا 45$ ائتمانًا بسعر 60$ دولارًا لكل منهما.


بالنسبة لجلسات الكتابة والتصحيح ، سيتم تطبيق نفس الرسوم الدراسية التي يدفعها طلاب كيبيك.


منحة جامعة مونتريال في كندا 2023 | المتطلبات


لكي تكون مؤهلاً للحصول على منح جامعة مونتريال في كندا ، يجب أن تكون طالبًا جيدًا. ستحتاج إلى درجات جيدة وأن تكون قادرًا على إثبات أنك ذكي وموهوب.


جميع دول العالم مؤهلة للتنافس في المنحة.


الأشخاص الذين يحملون تأشيرة دراسة ليسوا مقيمين دائمين أو مواطنين كنديين. سوف يعيشون في بلد آخر غير كندا أثناء دراستهم هناك.


سيتم تسجيل الطالب في برنامج دراسي طوال مدة دراسته. أولئك الذين لا يتأهلون للحصول على إعفاء من الرسوم الدراسية الأخرى من خلال سياسة أو إجراء آخر لن يستفيدوا من هذه السياسة. على سبيل المثال ، الطلاب الفرنسيون والبلجيكيون الفرنسيون مؤهلون بالفعل لهذا الإعفاء.


منح جامعة مونتريال في كندا | المستندات المطلوبة

 

تظهر علامات المدرسة أو الجامعة مدى جودة أدائك في دراستك. يخبرك خطاب التحفيز عن سبب قبولك في الجامعة ، ورسالة توصية من معلمك أو أي شخص آخر تعرفه تخبر الجامعة بمدى روعتك. تُظهر نسخ من كشوف الدرجات الأكاديمية الخاصة بك المكان الذي درست فيه. شهادات التدريب (إن وجدت) أظهر نوع التدريب الذي حصلت عليه. جواز سفرك أو بطاقة هويتك الوطنية هي وثيقة تُظهر أنك مواطن لبلد ما.


منح جامعة مونتريال في كندا | كيفية التقديم 


خطوات التقديم للحصول على منح جامعة مونتريال في كندا


للتقدم إلى جامعة مونتريال في كندا ، يجب عليك ملء طلب.


لبدء عملية التطبيق ، ستحتاج إلى استخدام قائمة التحقق من الموقع. سيساعدك هذا على التأكد من أنك تتبع جميع الخطوات المطلوبة. بمجرد إكمال النموذج ، تأكد من إرساله بحلول الموعد النهائي وتحقق من متطلبات البرنامج للتأكد من أنك مؤهل. بعد تلقيك عرض القبول ، تابع الأمر مع الجامعة لتأكيد تسجيلك.


بعد قبول عرض القبول ، ستبلغك جامعة مونتريال بمبلغ المنحة الذي يحق لك الحصول عليه. يمكنك طباعة هذا المستند والاحتفاظ به آمنًا للرجوع إليه في المستقبل.


اخر موعد للتقديم: اذا كنت تريد الدراسة في فصل الخريف يمكنك التسجيل في تاريخ  1 فبراير 2023 وذلك للفصل الخريفي.


واما اذا كنت تريد الدراسة في فصل الصيف ، يمكنك التسجيل في تاريخ 1 سبتمبر 2023 وذلك للفصل الصيفي.



رابط التقديم للمنحة :


University of Montreal Scholarships in Canada 2023





















تعليقات