القائمة الرئيسية

الصفحات

 

منحة إيميل بوتمي في فرنسا 2023

تقدم إميل بوتمي بطلب للحصول على منحة للدراسة في فرنسا عام 2023 حيث تدعو الحكومة الفرنسية طلبات من دول خارج الاتحاد الأوروبي للحصول على منحة إميل بوتمي في فرنسا. هذه المنحة مفتوحة لجميع الطلاب الدوليين خارج الاتحاد الأوروبي.


منحة Emile Boutmy الدراسية هي منحة للطلاب في معهد الدراسات السياسية في باريس للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير.


نبذة عن الجامعة


معهد الدراسات السياسية (IPS) هو مركز أبحاث فرنسي يركز على العلوم السياسية والسياسة العامة. تأسس المعهد عام 1946 ومقره في باريس. تعتبر IPS مرجعية رائدة في السياسة الفرنسية وقد نشرت العديد من التقارير والدراسات حول مجموعة واسعة من الموضوعات. يقدم المعهد أيضًا برامج الدراسات العليا والدراسات العليا في العلوم السياسية.


معهد الدراسات السياسية (المعروف أيضًا باسم Science Po) هو جامعة مرموقة في باريس متخصصة في دراسة العلوم الاجتماعية. وهي من أكثر المؤسسات احتراما من نوعها في العالم ، ولها تاريخ طويل ومتميز.


يقوم الدكتور جراي بتدريس مجموعة متنوعة من الموضوعات في مجالات العلاقات الدولية والقانون والتسويق والتمويل وإدارة الموارد البشرية والاتصالات والتخطيط الحضري والصحافة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أستاذ قانون ، وتغطي دوراته مجموعة متنوعة من القضايا القانونية.


تفاصيل منحة إيميل بوتمي في فرنسا 2023 


منحة إميل بوتمي هي جائزة ترعاها الحكومة وتقدم مساعدة مالية للطلاب الذين يسعون للحصول على درجات علمية في الآداب والعلوم الإنسانية. المنحة مفتوحة للطلاب من جميع أنحاء العالم ، وتُمنح على أساس تنافسي. يجب على المتقدمين إظهار التميز في مساعيهم الأكاديمية ، ويجب أن يكون لديهم أيضًا اهتمام قوي بالثقافة الفرنسية.


باريس ، عاصمة فرنسا ، مدينة جميلة ذات تاريخ غني. إنها مقصد سياحي شهير ، وهي موطن لبعض المتاحف والمعالم الأثرية الأكثر شهرة في العالم. المدينة هي أيضًا موطن لعدد كبير من الشركات والمؤسسات ، وهي مركز رئيسي للتعليم والبحث. باريس مكان رائع للعيش والعمل وتربية الأسرة.


درست في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) في باريس. تشتهر هذه المدرسة ببرنامجها الممتاز في العلوم السياسية وهي خيار رائع لأي شخص يتطلع إلى الحصول على تعليم جيد في هذا المجال. 



هناك أنواع مختلفة من الدرجات التي يمكنك الحصول عليها كطالب ، من درجة البكالوريوس إلى درجة الماجستير. اعتمادًا على مستواك التعليمي واهتماماتك ، قد تكون الدرجة العلمية هي الاختيار الصحيح لك.


تفاصيل التمويل في منحة إيميل بوتمي في فرنسا 2023



توفر منحة Emile Boutmy التمويل للطلاب من فرنسا للدراسة في الولايات المتحدة. تم إنشاؤه في ذكرى إميل بوتمي ، الباحث والمعلم الفرنسي الذي قُتل في حادث سيارة في الولايات المتحدة.


ستوفر هذه المنحة إعفاء من الرسوم الدراسية لبرنامج البكالوريوس بمبلغ 7،300 يورو سنويًا لمدة ثلاث سنوات بالإضافة إلى منحة قدرها 5000 يورو سنويًا لتغطية تكاليف المعيشة. في حالات استثنائية ، يمكن للطلاب الجامعيين الحصول على تمويل قدره 19000 يورو لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.


للتقدم بطلب للحصول على منحة Emile Boutmy في معهد الدراسات السياسية في باريس ، يجب على الطلاب الإشارة إلى اهتمامهم بالمنحة في قسم "المعلومات المالية" في طلبهم. منحة Boutmy متاحة للطلاب الذين يظهرون استعدادًا للعلوم السياسية ويظهرون الحاجة المالية.


معايير القبول في منحة إيميل بوتمي في فرنسا 2023


لكي تكون مؤهلاً للحصول على منحة Emile Boutmy في فرنسا ، يجب أن تكون طالبًا في مدرسة ثانوية أو طالب جامعي مقيم حاليًا في فرنسا ولديك اهتمام قوي بالدراسة في الخارج. يجب عليك أيضًا استيفاء معايير الأهلية الموضحة في موقع المنحة الدراسية. 


لكي تكون مرشحًا لبرنامج درجة الدراسات العليا في إحدى جامعات اللغة الفرنسية في كيبيك ، يجب أن يكون لديك دبلوم تعليم ثانوي أجنبي من مدرسة ثانوية غير فرنسية. يجب أن تكون أيضًا مقيماً في بلد خارج الاتحاد الأوروبي. أخيرًا ، يجب أن تكون متقدمًا لأول مرة لأي برنامج درجة دراسات عليا في إحدى جامعات اللغة الفرنسية في كيبيك. إذا كنت مؤهلاً للحصول على إعفاء خاص ، فيجب عليك التقدم للحصول عليه قبل التقدم للحصول على برنامج درجة الدراسات العليا في إحدى جامعات اللغة الفرنسية في كيبيك. لكي يتم النظر في إعفاء خاص ، يجب أن تثبت أن لديك معرفة باللغة الفرنسية / الإنجليزية اعتمادًا على البرنامج الذي تتقدم إليه.


كبفية التقديم في منحة إيميل بوتمي في فرنسا 2023



للحصول على منحة إميل بوتمي على منحة للدراسة في فرنسا عام 2023. إذا كنت مهتمًا بالتقدم لهذه المنحة ، فإليك الخطوات التي يجب عليك اتخاذها.


للتقدم لهذا المنصب ، يرجى إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت. يرجى أيضًا التحقق من الإعلان لمزيد من المعلومات.


إذا كنت تتقدم إلى أحد البرامج من خلال مسار قبول واحد (على سبيل المثال ، من خلال عملية التقديم عبر الإنترنت) ، وتم رفضك لأول مرة ، فلا يمكنك التقديم مرة أخرى من خلال مسار القبول نفسه. ستحتاج إلى التقديم من خلال مسار قبول مختلف (على سبيل المثال ، من خلال مكتب القبول شخصيًا). لن يتم قبول الطلبات غير المكتملة المقدمة عبر البريد أو البريد الإلكتروني.


بالإضافة إلى ذلك ، نطلب منك دفع رسوم الطلب. يجب عليك أيضًا أن تطلب من مرجعك إكمال نموذج توصية صادق ودقيق. أخيرًا ، سيتم قبول طلب واحد فقط. يرجى التأكد من التحديد الدقيق للبرنامج الذي ترغب في التقدم إليه.


من أجل الحصول على جواز سفر ، ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية: نسخة من رخصة القيادة الخاصة بك ، ونسخة من جواز سفرك الساري ، وصورتين بحجم جواز السفر.


لكي تكون مؤهلاً للقبول في برنامج للحصول على درجة علمية ، يجب عليك تقديم إثبات الدخل ، وتقديم المستندات التي توضح حالتك العائلية ، وتقديم السيرة الذاتية ، وتقديم الدرجات والشهادات الرسمية ، وتقديم نسخة من جواز سفرك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تقديم مرجع أكاديمي واحد.


يمكن أن يختلف الموعد النهائي لبرنامج Emile Boutmy للمنح الدراسية في فرنسا اعتمادًا على البرنامج. على سبيل المثال ، الموعد النهائي لبرنامج المنح الدراسية للعلوم والتكنولوجيا هو 15 يناير ، في حين أن الموعد النهائي لبرنامج المنح الدراسية للعلوم الإنسانية والاجتماعية هو 15 يونيو.


بالنسبة لبرامج البكالوريوس في جامعتنا ، سنقبل المرشحين من المدارس الثانوية الأجنبية في 23 فبراير 2023.


سيكون برنامج البكالوريوس حتى 10 أبريل 2023.


وفي 30 نوفمبر 2023 ،  لبرنامج الماجستير.



رابط التقديم في منحة إيميل بوتمي في فرنسا 2023



Apply now Emile Boutmy Scholarship in France 2023







تعليقات