القائمة الرئيسية

الصفحات


DAAD Scholarships 2023


منحة داد الألمانية | DAAD Scholarship 2023 



ماهي منحة داد الالمانية ؟


هي منح دراسية مالية ممولة بالكامل للطلاب من الدول النامية، وتسعى هذه المنح إلى تقديم فرص دراسية مدفوعة التكاليف. خطت ألمانيا خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة لتصبح واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للدراسة في الخارج للطلاب من جميع أنحاء العالم.
أصبحت ألمانيا وجهة شهيرة للدراسة بالخارج للطلاب من جميع أنحاء العالم ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى المنح المالية التي توفر فرصًا دراسية مدفوعة الأجر. تسعى هذه المنح الدراسية إلى توفير الفرص للطلاب من البلدان النامية لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في الاقتصاد العالمي اليوم.

تفاصيل الدراسة في ألمانيا 2023  


تقبل الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي حاليًا طلبات الحصول على منحة دراسية لتمويل درجة الماجستير والدكتوراه في ألمانيا. تعتبر المنحة من أفضل المنح الدراسية في العالم وتوفر للطلاب الفرصة للدراسة في بعض من أفضل الجامعات في ألمانيا.


معلومات عن منحة داد الألمانية | DAAD Scholarship 2023 


تم تصميم منح DAAD لتعزيز تدريب المهنيين من البلدان النامية ، الذين يمكنهم لعب دور مهم في عملية التنمية المستدامة لبلدانهم. من خلال برامج الدراسات العليا الموجهة نحو التنمية ، تسعى DAAD إلى ربط الأفراد الموهوبين من البلدان النامية بالشركاء الدوليين ، الذين يمكنهم مساعدتهم على تطوير مهاراتهم ومعارفهم بأكثر الطرق فعالية.



تفاصيل منحة داد الألمانية | DAAD Scholarship 2023
لطلاب الماجستير والدكتوراه :


تحتل الجامعات الألمانية مرتبة عالية وتقدم مجموعة من الدورات للطلاب من جميع أنحاء العالم. تقدم خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) برامج الماجستير والدكتوراه في مواقعها المختلفة في ألمانيا.



تفاصيل التمويل المقدم من منحة داد الألمانية DAAD للدراسات العليا في ألمانيا 2023 


راتب شهري قدره 850 يورو للماجستير أو 1200 يورو لمرشحي الدكتوراه ، والتأمين الصحي الكامل ، وبدل السفر ، ما لم يتم تغطية هذه النفقات من قبل البلد الأم أو مصدر آخر للتمويل ، وفي ظل ظروف معينة ، قد يتلقى حاملو المنح الدراسية الإضافية التالية المزايا: إعانة إيجار شهرية (بدل سكن) وبدل شهري لأفراد الأسرة المرافقين.


متطلبات منحة داد الالمانية


منحة داد الألمانية | DAAD Scholarship 2023
تفاصيل معايير الأهلية للتقديم في منحة داد في المانيا (DAAD) الممولة بالكامل 2024 / 2023


يفضل الحصول على شهادة في موضوع ذي صلة ، مثل الاقتصاد أو علم الاجتماع أو العلوم السياسية. ومع ذلك ، إذا كنت قد حصلت على درجاتك الأكاديمية خلال السنوات الست الماضية ، فلا تزال مؤهلاً للتقديم. إذا كنت قد عشت في ألمانيا لأكثر من 15 شهرًا في الموعد النهائي لتقديم الطلبات ، فأنت غير مؤهل للترشح. تعمل في شركة حكومية أو خاصة في دولة نامية ، فأنت تشارك في تخطيط وتنفيذ التوجيهات والمشاريع مع التركيز على سياسات التنمية التي لها تأثير على مجموعة متنوعة من المجالات ، مثل التنمية التكنولوجية أو الاقتصادية أو الاجتماعية. ، هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي اضغط هنااا . يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه ، سواء كان تطبيقًا جديدًا أو أداة ذات أغراض أكثر عمومية. من المؤكد أن يكون هناك شيء هنا يلبي احتياجاتك:


تفاصيل مهارات اللغة المطلوبة في منحة داد الألمانية | DAAD Scholarship 2023


لكي تكون مؤهلاً للحصول على منحة دراسية لدراسة اللغة الألمانية في برنامج في ألمانيا ، يجب عليك اجتياز اختبار اللغة الألمانية (DSH 2 أو TestDaF 4) قبل بدء الدورة. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك مستوى من اللغة الألمانية لا يقل عن B1 وقت تقديم الطلب. لإثبات مستواك في اللغة الألمانية ، يمكنك تقديم شهادة حالية لإجادتك للغة.


حتى إذا لم تكن لديك معرفة سابقة باللغة الألمانية ، فلا يزال بإمكانك التسجيل في دورة اللغة الألمانية إذا كنت قد اجتزت اختبار اللغة. يعد اجتياز اختبار اللغة شرطًا رسميًا للتسجيل في الجامعات الألمانية.


كيفية التقديم إلى منحة داد الألمانية | DAAD Scholarship  للدراسات العليا في ألمانيا 2023

 

تتوفر المنح الدراسية لمجموعة من البرامج الدراسية ، لذا يرجى التحقق من المعلومات المتاحة في كتيب المنحة الدراسية أو موقع الويب للبرنامج الذي اخترته.


إذا كنت مهتمًا بالحصول على معلومات حول المواعيد النهائية والتخصصات المتاحة ، يمكنك النقر فوق الرابط أدناه."اضغط هنا" سيوفر لك هذا الموقع تفاصيل مهمة حول كلا الموضوعين.



إجراءات التقديم في منحة داد الألمانية | DAAD Scholarship 2023


الخطوة 1: للتقدم للقبول في أحد برامج الدراسة المؤهلة ، يرجى إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت. سيتم النظر في طلبك بمجرد استلامه وتقييمه.


الخطوة 2: تختار لجنة الاختيار المرشحين المحتملين لمنحة DAAD وترسلهم إلى الوكالة الألمانية للتبادل الثقافي. تقوم الوكالة بمراجعة المرشحين واختيار الأفضل منهم لتلقي المنحة الدراسية.


الخطوة 3: سيتم الاتصال بالمرشحين المهتمين بالتقدم إلى DAAD من قبل DAAD. سيحتاجون إلى تحميل طلبهم الكامل إلى DAAD.


المستندات المطلوبة في منحة داد الالمانية :


1- طلب استمارة DAAD وعمل توقيع وكتابة التاريخ الحالي.


2- تقديم السيرة الذاتية مع التوقيع بخط يدوي شخصيًا ، ويرجى استخدام هذا النموذج europass على الويب اضغط هناااا


3- كتابة خطاب دافع موقع بخط يدوي شخصيًا ، والإشارة إلى المهنة الحالية التي انت فيها واختيار برنامج من برامج الدراسات العليا ، يرجى كتابة صفحتان كحد أقصى بنفس بالتاريخ الذي سوف تكتب فيه الخطاب.


4- كتابة خطاب توصية من صاحب العمل الحالي الخاص بك أو من الجامعة الخاصة بك ؛ يجب أن تشتمل الرسالة على الورق ذي الرأسية والتوقيع والختم الرسمي للمرسل ، بالإضافة إلى التاريخ الحالي.


5- تقديم شهادة أو شهادات عمل من صاحب العمل أو أرباب العمل تظهر ما لا يقل عن سنتين من الخبرة العملية ذات الصلة بعد درجة البكالوريوس في وقت تقديم الطلب.


6- إثبات المهارات اللغوية :اللغة الإنجليزية مهمة للدورات في اللغة الألمانية ، ومن الضروري الحصول على درجة جيدة في IELTS أو TOEFL.


7- تقديم نسخة من الشهادات الأكاديمية ويمكن ترجمة الشهادات في مركز معتمد إذا لزم الأمر.


8- تقديم نسخة من بيان الدرجات الأكاديمية ، بما في ذلك. مقياس الدرجات ويمكن ترجمة الشهادات في مركز معتمد إذا لزم الأمر.


ملاحظة هام : إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على أكثر من دورة واحدة للدراسات العليا ، فيجب عليك تضمين خطاب تحفيزي واحد يوضح سبب تقدمك لهذه الدورات المحددة ولماذا اخترت هذا كأولوية قصوى.

تتوفر منح DAAD للطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في الدراسة في ألمانيا. يمكنك العثور على أحدث كتيب هنا ، والذي يحتوي على جميع التفاصيل حول الأهلية وكيفية التقديم والمزيد من هنااا


رابط التقديم في منحة داد الألمانية | DAAD Scholarship 2023


Apply now for the German Dad Scholarship 2023 |  DAAD Scholarship 2023























تعليقات