القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة الدراسة المشتركة بين اليابان والبنك الدولي

 

منحة الدراسة المشتركة بين اليابان والبنك الدولي 


تم تصميم برنامج المنح الدراسية المشتركة بين اليابان والبنك الدولي لتعزيز التفاهم والتعاون الدوليين من خلال توفير المنح الدراسية للطلاب الموهوبين من اليابان وحول العالم. يقدم البرنامج منحا دراسية للطلاب الذين لديهم تحصيل أكاديمي متميز ويظهرون إمكانات القيادة الدولية. تُمنح المنح الدراسية على أساس الجدارة وقابلة للتجديد لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.


تقدم حكومة اليابان والبنك الدولي بشكل مشترك منحًا دراسية للطلاب لدراسة درجة الماجستير في مجالات التنمية المستدامة والتنمية الاقتصادية. تسمى هذه المنح ببرنامج المنح الدراسية للخريجين من اليابان والبنك الدولي (JJ / WBGSP). البرنامج مفتوح للطلاب من جميع البلدان حول العالم.


تفاصيل حول منحة اليابان و البنك الدولي المشتركة


المنحة المشتركة بين اليابان والبنك الدولي هي جائزة تُمنح للطلاب الموهوبين الراغبين في الدراسة في جامعة ذات شهرة عالمية. تقدم المنحة المساعدة المالية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في أي مجال من مجالات الدراسة في إحدى الجامعات المشاركة. الجائزة مفتوحة للطلاب من مواطني اليابان أو الولايات المتحدة ، والذين لديهم سجل أكاديمي ممتاز.


برنامج المنح الدراسية المشترك بين اليابان والبنك الدولي (JJ / WBGSP) مفتوح لمواطني البلدان التي تعتبر بحاجة إلى مساعدة إنمائية ، والذين يتقدمون للحصول على درجة الماجستير في موضوع متعلق بالتنمية. يجب أن يكون لدى المتقدمين خبرة في دعم مبادرات التنمية في وطنهم ، ويجب أن يكونوا مسجلين في برنامج يؤدي إلى الحصول على درجة علمية في مجال متعلق بالتنمية.


تقدم منحة البنك الدولي واليابان منحًا دراسية إلى 48 جامعة مشاركة في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا وأوقيانوسيا واليابان في مجالات التنمية الرئيسية. تتوفر المنح الدراسية في مجالات مثل إدارة السياسة الاقتصادية والسياسة الضريبية وإدارة البنية التحتية.


إذا لم يتم قبولك في أحد برامج المنح الدراسية التابعة للبنك الدولي البالغ عددها 26 ، فأنت لست مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على منحة البنك الدولي.


بعد الانتهاء من برامجهم التعليمية ، يتوق العديد من الطلاب من البلدان النامية إلى العودة إلى ديارهم واستخدام مهاراتهم الجديدة للمساعدة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية لبلدانهم.



تفاصيل منحة  اليابان و البنك الدولي المشتركة



تُمنح المنحة على أساس سنوي ، ويختلف مقدار التمويل المتاح حسب السنة. الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن منحه في سنة معينة هو 20000 دولار. تُمنح المنحة عادةً للطلاب الذين يدرسون في اليابان لمدة فصل دراسي واحد على الأقل ، وتكون الجائزة قابلة للتجديد. منحة اليابان والبنك الدولي هي برنامج يقدم مساعدة مالية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في اليابان. المنحة متاحة للطلاب من جميع أنحاء العالم ، وهي مفتوحة للطلاب الذين يدرسون أي مجال من مجالات الدراسة. إذا كنت مهتمًا بالتقدم بطلب للحصول على منحة اليابان والبنك الدولي ، فيجب عليك زيارة الموقع لمزيد من المعلومات. يمكنك أيضًا الاتصال بالبنك الدولي مباشرةً للاستعلام عن عملية التقديم. يدير البنك الدولي المنحة ، وعادة ما تكون عملية التقديم مباشرة. سيطلب البنك الدولي توثيقًا للوضع المالي لمقدم الطلب وسجله الأكاديمي ، ويمكن إكمال الطلب عبر الإنترنت. عادة ما تكون عملية التقديم مفتوحة من أوائل يناير إلى أواخر مارس ، وعادة ما تكتمل عملية الاختيار بحلول نهاية مايو.


الجامعة المضيفة هي إحدى الجامعات الشريكة في اليابان أو أستراليا أو كندا أو جنوب إفريقيا أو أمريكا. مستوى المنحة درجة الماجستير. الطلاب المستهدفون هم طلاب من البلدان النامية (مصنفون على أنهم من ذوي الدخل المنخفض وفقًا للبنك الدولي). يتم توفير التمويل من خلال منحة مشتركة بين اليابان والبنك الدولي. تغطي المنحة تكاليف التعليم وبدل الإقامة وبدل السفر وتكاليف السكرتير الطبي. بالإضافة إلى ذلك ، تغطي المنحة نفقات الكتب والبحث.



الكليات والتخصصات المتاحة في المنحة


هناك العديد من الكليات والتخصصات للاختيار من بينها عند البحث عن الالتحاق بالكلية. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المدارس ، ويمكنك أن تجد ما يناسبك تمامًا بغض النظر عما تريد القيام به في الحياة. سواء كنت ترغب في دراسة الأعمال أو التمريض أو الزراعة ، فهناك كلية متاحة لك. ولا تنس العديد من التخصصات التي توفر فرصًا فريدة. يمكنك دراسة الفن أو الموسيقى أو الصحافة ، على سبيل المثال ، والحصول على مهنة رائعة أمامك.


يقدم برنامج المنح الدراسية للخريجين المشترك بين اليابان والبنك الدولي (JJ / WBGSP) منحًا دراسية للطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم. يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة علمية في مؤسسة مؤهلة ، ولديهم معدل تراكمي 3.0 أو أعلى ، ويتم ترشيحهم من قبل مستشارهم الأكاديمي. تشمل مجالات الدراسة المؤهلة الاقتصاد والتنمية والإدارة العامة والعلاقات الدولية. البرنامج مفتوح للطلاب من مواطني اليابان أو أي دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. يعد JJ / WBGSP برنامجًا تنافسيًا للغاية ، ولن يتم قبول سوى أفضل الطلاب. إذا كنت مهتمًا بالتقديم ، فيرجى زيارة موقع البنك الدولي للحصول على مزيد من المعلومات. نأمل أن تتقدم بطلب! إذا كنت مهتمًا بالتقدم لبرنامج منح الخريجين التابع للبنك الدولي ، فيرجى قراءة ما يلي بعناية.


تقدم كلية الشؤون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تعد الطلاب لشغل وظائف في العلاقات الدولية والشؤون العامة. تشتهر هيئة التدريس بالمدرسة عالميًا بخبرتها في هذه المجالات ، ويمكن للطلاب الوصول إلى ثروة من الموارد ، بما في ذلك المعامل والفصول الدراسية والمؤتمرات التي تساعدهم على التعرف على العالم من حولهم.


يوفر برنامج Johns Hopkins MPA في إدارة السياسة الاقتصادية للطلاب الفرصة للتعرف على اقتصاديات السياسة العامة ، مع التركيز على تقاطع السياسة المالية والاقتصادية. يقدم البرنامج منهجًا شاملاً يتضمن كلاً من النظرية والتطبيق ، بحيث يمكن للطلاب تطوير المهارات والمعرفة اللازمة ليكونوا محللين فعالين للسياسة الاقتصادية.


ماجستير الصحة العامة (M.P.H.) هو دكتوراه في الصحة العامة ، وهي درجة دراسات عليا في الصحة العامة. تقدمه جامعة برمنجهام في المملكة المتحدة. تم تعيين M.P.H. تم تصميم البرنامج لتزويد الخريجين بالمهارات والمعرفة التي يحتاجونها للعمل في مجال الصحة العامة. يشتمل البرنامج على دورات في علم الأوبئة والسياسة الصحية وإدارة الصحة العامة وبحوث الصحة العامة.


تعتبر دراسة الصراع وبناء الدولة والتنمية مهمة لفهم ديناميكيات المجتمعات البشرية وقدرتها على تحقيق تقدم مستدام. يمكن أن يؤدي الصراع إلى تطوير المؤسسات التي تحمي حقوق الأفراد ، ويمكن أن يساعد بناء الدولة في خلق مجتمع يستطيع الأفراد فيه المشاركة والاستفادة من النمو الاقتصادي. يمكن أن تساعد التنمية في الحد من الفقر وتحسين نوعية الحياة للأشخاص في المجتمعات المهمشة.


درجة الماجستير في التصميم الحضري (MUD) هي برنامج على مستوى الدراسات العليا يوفر للطلاب الفرصة ليصبحوا خبراء في التخطيط والتصميم الحضري. يوفر البرنامج للطلاب المعرفة النظرية والعملية التي يحتاجون إليها لإنشاء وإدارة بيئات حضرية وظيفية وممتعة من الناحية الجمالية.


تعد جامعة ويسكونسن ماديسون من أفضل الجامعات التي تتمتع بتاريخ ثري. لديها عدد كبير من برامج البكالوريوس والدراسات العليا ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من التخصصات والأنشطة. تشتهر الجامعة بحياتها النابضة بالحياة في الحرم الجامعي والتزامها بتوفير تعليم جيد.


تركز دراسات السياسة التعليمية في جامعة فريجي - KIT على كيفية تحسين جودة التعليم والتدريب المتاح للطلاب. كما يفكرون أيضًا في كيفية التأكد من أن الطلاب قادرون على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.


سياسة النظم الصحية وإدارتها هي عنصر حاسم في تقديم الرعاية الصحية. وهي مسؤولة عن تصميم وتنفيذ النظم الصحية التي تلبي احتياجات السكان. يجب أن تأخذ قرارات سياسات وإدارة النظم الصحية في الحسبان الاحتياجات الصحية للسكان والموارد المتاحة وتكاليف وفوائد الخيارات المختلفة. تعتبر سياسة وإدارة النظم الصحية عملية معقدة ومتعددة الأوجه. وهو ينطوي على تصميم وتنفيذ ومراقبة الأنظمة التي تحمي صحة الأفراد والسكان. يجب أن تأخذ قرارات سياسات وإدارة النظم الصحية في الحسبان الاحتياجات الصحية للسكان والموارد المتاحة وتكاليف وفوائد الخيارات المختلفة. سياسة وإدارة النظم الصحية هي عملية تصميم وتنفيذ ورصد الأنظمة التي تحمي صحة الأفراد والسكان. يجب أن تأخذ قرارات سياسات وإدارة النظم الصحية في الحسبان الاحتياجات الصحية للسكان والموارد المتاحة وتكاليف وفوائد الخيارات المختلفة.





المستنندات المطلوبة للتقديم في منحة الدراسة المشتركة بين اليابان والبنك الدولي


مطلوب نموذج طلب مكتمل ، ونصوص من جميع الكليات / الجامعات التي حضرتها ، وخطابات توصية ، وسيرة ذاتية ، وعينة كتابية (250 كلمة) للقبول في المدرسة التي تختارها.


يجب أن تكون المستندات باللغة الإنجليزية.


نسخة من جواز السفر أو الهوية الوطنية

نسخة من النص الخاص بك. انقر هنا للحصول على التنسيق المطلوب

بيان الغرض

رسالة الدافع

خطاب توصية

سيرة شخصية

بيان علامة المدرسة / الجامعة

شهادة تدريب (إن وجدت)


رابط التقديم في منحة الدراسة المشتركة بين اليابان والبنك الدولي



apply for the Joint Study Scholarship between Japan and the World Bank









تعليقات